المقدمة: Introduction
قد
تتعدد المنازل والبنايات التي تبنى على تصميم متماثل ، الا ان البناء وفريق
العمل الذي يعمل معه يعتمد دائما على التعليمات في المخطط او برنامج العمل وكذلك
الخلايا لديها تعليمات محددة لاكمال دورة الخلية كالسيارة تحتاج الى استعمال
المفتاح لترسل إشارة الى المحرك لبدء التشغيل وكذلك دورة الخلية في الخلايا حقيقية
النواة يتم تنشيطها لتكتمل دورة حياتها.
عزيزتي
الطالبة لنبدأ رحلتنا معاً وعبر الويب عن طريق الدخول للرحلة المعرفية عبر الرابطhttp://sadiahahmari.blogspot.com/
والعمل
على المهمات التالية التي ستساعدك على هذا الإكتشاف .(استعيني
بالروابط الموجودة في المصادر)
علما
بأن مهامكن تتلخص في مهام استكشافية لتحقيق الأهداف التالية :
· تلخيص
دور البروتينات الحلقية في التحكم في دورة الخلية . منظم تخطيطي
· تلخيص
دورة الخلية غير الطبيعية . ورقة عمل
· المقارنة
بين الصورتين
· ذكر
العوامل التي تسبب مرض السرطان
استنتاج
المفردات ذات التناظر.
عزيزاتي
المستكشفات خلال 45 دقيقة عليكن العمل خلال مجموعات تعاونية مكونة من خمس طالبات
للقيام بالمهمات السابقة لتحقيق نواتج التعلم الممكنة والالتزام بالآتي :
· العمل في
4 مجموعات من خمس أفراد.
· تعمل
كل مجموعة على جميع المهام.
· توزع
المجموعة الأدوار فيما بينها كالتالي :
ü باحثة
.
ü قائدة
ومقررة .
ü ملخصة
ومحللة معلومات .
ü مدونة
.
ü ضابطة
للوقت
· تسلم
كل قائدة مجموعة قائمة تحتوي على أسماء أعضاء المجموعة وأدوارهن
· تعمل
الطالبات بشكل جماعي على تنفيذ المهمات .
· على
كل مجموعة وضع هدف خاص لكل مهمة وكيف يمكن الوصول لكل هدف ومراقبة العمليات وضبط
النتائج في كل مرحلة والرجوع إلى المحكات الرئيسة والمعاير المدرجة في التقويم.
· التأكيد
على تسليم المهمات من قبل قائدة المجموعة مع عدم الانتقال إلى المرحلة الثانية إلا
بموافقة المعلمة.
· ترسل
القائدة النتائج النهائية للمعلمة في كل مهمة تعرض النتائج على المجموعات وتناقش.
من
خلال زيارتكن للمواقع المحددة في المصادر أدناه ستبحثن عن المعلومات والحقائق
المطلوبة وستقمن بربطها وتحليلها وتلخيصها وتدوينها .
التزمن
بأدواركن أثناء البحث واستمتعن بالرحلة
التقويم:
سلم
تقدير وصفي لتقييم المجموعات للرحلة المعرفية
النتائج
|
متميز
4
|
كفء
3
|
نام
2
|
مبتدىء
1
|
المعيار
|
العمل
التعاوني
|
|||||
النتاجات
المقدمة
|
|||||
العرض
المقدم
|
|||||
الجهد
الخاص
|
تقويم
الكتابة الإبداعية
المعيار
(
المهارة)
|
4
(ممتاز)
|
3
( جيد)
|
2
(مقبول)
|
1
(غير مرضي)
|
تنظيم الافكار
|
||||
صحة المحتوى
|
||||
سلاسل الجمع
|
||||
اختيار الكلمات
|
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق